قمر الزمان مشرفة
ألأوسسمهـ :
عدد مسأأهمأأتے : 835 نقأأطي : 57624 تأأريخـ ألتسجيــل : 23/03/2011 ألعممـر : 36 ألمزأأج|| : مشتاقه الى أمي وأبي كثيراً ):
| موضوع: الـنـصـف مــن شـعـبـان الأحد يوليو 17, 2011 2:22 am | |
| الـــــنــــصـــف مـــن شـــعـــبـــان
ليعلم أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة و أكثر ما يبلغ المرء تلك الليلة أن يقوم ليلها و يصوم نهارها و يتقي الله فيها , و قد روي عن رسول الله : " إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها و صوموا نهارها " رواه ابن ماجه .
و قال صلوات ربي و سلامه عليه : " أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل " رواه مسلم .
أن تترك فراشك في الليل و تتوضأ و تقف مستقبلاً القِبلة فارغ القلب من علائق الدنيا مستحضراً الخشوع و أعلى الخضوع لله ربّ العالمين الذي أنعم عليك بنعمة الصحة و الجسد و المال و البيت و الولد فَتُكبّر و تصلي تطوّعاً لله خير لك من مضيعة الأوقات فيما لا خير فيه كالسهر على التلفزيون و نحو ذلك .
إذا العشرون من شعبان ولّت فواصل شرب ليلك بالنهار و لا تشرب بأقـــــــداح صغار فقد ضاق الزمان عن الصغارو مرادهم أن الموت ءاتٍ قريب , فاثبت على أعمال الطاعات في الليل و في النهار , و ليس معتاه أن تكثر من الأكل و الشرب في الليل و في النهار و تتوسع بالمستلذات لأنك مقبل على شهر الصيام , لأنك مقبل على شهر الصيام إلى الطاعات , إلى الخيرات , إلى مجالس علم الدين لتعلم الحلال من الحرام و الحسن من القبيح و لتعلم العمل المقبول من العمل المردود .
و ليعلم أن ليلة النصف من شعبان ليست ليلة التي قال الله عنها {* فِيهَا يُفرَقُ كُلُّ أَمرٍ حَكِيمٍ *} ( سورة الدخان ) .
و إن كان شاع عند بعض العوامّ أن هذه الليلة هي ليلة النصف من شعبان فهذا غير صحيح , و الصواب أنَّ هذه الليلة هي ليلو القدر .
و مما ينبغي النتباه منه دعاء اعتاد بعض الناس على ترداده في هذه الليلة و هو : " اللهم ان كنت كتبتني عندك في أمّ الكتاب محروما أو مطروداً أو مقتّرا عليّ في الرزق فامح اللهم بفضلك شقاوتي و حرماني و طردي و إقتار رزقي ... " إلخ .
فهذا اللفظ روي بعضه عن عمر و ابن مسعود و مجاهد و لم يثبت لأن من يعتقد أن الله يغير مشيئته بدعوة داع فسدت عقيدته , فإن مشيئة الله أزليّة أبديّة لا يطرأ عيها تغيّر و لا تحوّل كسائر صفاته علمه و قدرته و تقديره و غيرها , فلا يجوز أن يعتقد الإنسان أن الله يحدث له مشيئة شيء لم يكن شاءئاً له في الأزل كما لا يجوز أن يقال إنه حدث له علم شيء لم يكن عالما به في الأزل , فلا تتغير مشيئة الله بدعوة داع أو صَدَقة متصدّق أو نذر ناذر .
فلقد روى مسلم عن ثوبان عن رسول الله : " سألت ربّي ثلاثاً فأعطاني اثنتين و منعني واحدة " .
و في رواية : " قال لي يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يّردّ " .
اللهم وفّقنا لفعل الخيرات و الطاعات و الحسنات يا ربّ الكائنات يا ربّ العالمين يا الله . | |
|
تسونادا اميرة نشيطة
ألأوسسمهـ :
عدد مسأأهمأأتے : 198 نقأأطي : 50021 تأأريخـ ألتسجيــل : 10/03/2011 ألعممـر : 27
| موضوع: رد: الـنـصـف مــن شـعـبـان الأحد يوليو 17, 2011 5:13 am | |
| | |
|
فرح نائبهـ الملكهـ
ألأوسسمهـ :
عدد مسأأهمأأتے : 2419 نقأأطي : 67674 تأأريخـ ألتسجيــل : 14/05/2011 ألعممـر : 24 ألموقعـ~ : منتديات روح البنات ألمزأأج|| : الجو الرايق
| موضوع: رد: الـنـصـف مــن شـعـبـان الأحد يوليو 17, 2011 10:35 am | |
| مشكورة على الموضوع الجميل | |
|